ارتفاع ضغط الدم

ما هو ضغط الدم؟
هل لديك ارتفاع بضغط الدم؟
ماذا لو فقط الرقم الأول هو ارتفاع؟
ماذا لو كان لديك ضغط الدم منخفضة؟
بعض المخاطر لا يمكن تفاديها؟
كيف يمكنني التحكم  ضغط الدم؟


حقائق ارتفاع ضغط الدم
لمزيد من المعلومات عن ارتفاع ضغط الدم
هل يمكن أن يكون ارتفاع ضغط الدم، أو ارتفاع ضغط الدم، ولا تزال تشعر على ما يرام. ذلك لأن ارتفاع ضغط الدم في كثير من الأحيان لا يسبب علامات المرض التي تستطيع أن ترى أو تشعر. ولكن، وارتفاع ضغط الدم، وتسمى أحيانا "القاتل الصامت"، هو أمر شائع جدا لدى كبار السن ومشكلة صحية كبيرة. إذا لم يتم التحكم ارتفاع ضغط الدم مع تغيير نمط الحياة والطب، يمكن أن يؤدي إلى السكتة الدماغية وأمراض القلب ومشاكل في العين، والفشل الكلوي، ومشاكل صحية أخرى. ارتفاع ضغط الدم يمكن أيضا أن يسبب ضيق في التنفس أثناء ممارسة النشاط البدني الخفيف أو ممارسة الرياضة.
ما هو ضغط الدم؟ هل لديك ارتفاع بضغط الدم؟ ماذا لو فقط الرقم الأول هو ارتفاع؟ ماذا لو كان لديك ضغط الدم منخفضة؟ بعض المخاطر لا يمكن تغيير كيف يمكنني التحكم  ضغط الدم؟ الضغط الطبيعي الضغط الدموي


ما هو ضغط الدم؟
ضغط الدم هو قوة دفع الدم ضد جدران الشرايين. عندما يقيس الطبيب ضغط الدم، وتعطى النتائج في رقمين. الرقم الأول، ودعا ضغط الدم الانقباضي، والضغط الناجم عن قلبك يدفع من الدم. العدد الثاني، ويسمى ضغط الدم الانبساطي، هو الضغط عندما يملأ قلبك مع الدم. أسلم المدى، وغالبا ما تسمى ضغط الدم الطبيعي، هو ضغط الدم الانقباضي أقل من 120 وضغط الدم الانبساطي أقل من 80. وهذا ما ينص عليه 120/80.

هل لديك ارتفاع بضغط الدم؟
واحد سبب لزيارات منتظمة للطبيب هو أن ضغط دمك. ويقول الطبيب ضغط دمك مرتفع عندما يقيس 140/90 أو أعلى في اثنين أو أكثر من الفحوصات. ويجوز له أن يطلب منك فحص ضغط الدم لديك في المنزل في أوقات مختلفة من اليوم. اذا استمر ارتفاع الضغط، حتى عندما كنت استرخاء، قد يقترح الطبيب ممارسة، والتغيرات في النظام الغذائي الخاص بك، والأدوية.

مصطلح "ما قبل فرط ضغط الدم" يصف الناس الذين هو أعلى قليلا من ضغط الدم الطبيعي، على سبيل المثال، الرقم الأول (الانقباضي) ما بين 120 و 139، أو الرقم الثاني (الانبساطي) ما بين 80 و 89. ما قبل فرط ضغط الدم يمكن أن يضعك في دائرة الخطر لتطوير ارتفاع ضغط الدم. طبيبك سوف ربما أريد منك أن إجراء تغييرات في عادات يوما بعد يوم في محاولة لخفض ضغط الدم.

ماذا تعني الارقام؟
 الانقباضي
(العدد الأول) الانبساطي
(العدد الثاني)
طبيعي ضغط الدم أقل من 120 أقل من 80
ما قبل فرط ضغط الدم بين 120-139 بين 80-89
ارتفاع ضغط الدم 140 أو أكثر 90 أو أكثر
عزلة ارتفاع ضغط الدم الانقباضي 140 أو أكثر أقل من 90
ماذا لو فقط الرقم الأول هو ارتفاع؟
لكبار السن، والرقم الأول (الانقباضي) في كثير من الأحيان هو 140 أو أكثر، ولكن العدد الثاني (الانبساطي) هو ما يسمى أقل من 90. هذه المشكلة معزولة الانقباضي ارتفاع ضغط الدم. هذا هو الشكل الأكثر شيوعا من ارتفاع ضغط الدم عند كبار السن، ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة. يعامل ارتفاع ضغط الدم الانقباضي المعزول في نفس الطريقة كما منتظم ارتفاع ضغط الدم ولكن في كثير من الأحيان يتطلب أكثر من نوع واحد من الدواء ضغط الدم. إذا ضغط الانقباضي هو 140 أو أعلى، اسأل طبيبك كيف يمكن خفضه.

ماذا لو كان لديك ضغط الدم منخفضة؟
إذا ضغط الدم الانقباضي الخاص بك هو أقل من 90، قد يكون لديك انخفاض في ضغط الدم. قد تشعر بدوار، بالدوار، أو حتى خافت. انخفاض في ضغط الدم، أو انخفاض ضغط الدم، يمكن أن يكون سببها عدم شرب سوائل كافية (الجفاف)، وفقدان الدم، أو الكثير من الأدوية.

بعض المخاطر لا يمكن تغيير
يمكن لأي شخص الحصول على ارتفاع ضغط الدم. ولكن، بعض الناس لديهم فرصة أكبر من وجود لها بسبب الأشياء التي لا يمكن تغييرها. هؤلاء هم:

عمر. فرصة وجود زيادة ارتفاع ضغط الدم كما تكبر.
جنس. قبل سن 55، والرجال لديهم فرصة أكبر من وجود ارتفاع في ضغط الدم. هي أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم بعد انقطاع الطمث.
تاريخ العائلة. ارتفاع ضغط الدم يميل إلى تشغيل في بعض العائلات.
سباق. الأمريكيين من أصل أفريقي هم في خطر متزايد لارتفاع ضغط الدم.
كيف يمكنني التحكم بلدي ضغط الدم؟
ارتفاع ضغط الدم هو أمر شائع جدا في السن الناس على مر الزمن معظم الناس يجدون أن الشيخوخة تسبب تغيرات في قلوبهم. وهذا صحيح حتى بالنسبة للأشخاص الذين لديهم عادات صحية في القلب. والخبر السار هو أن ضغط الدم يمكن التحكم في معظم الناس.

هناك العديد من التغييرات نمط الحياة التي يمكن أن تجعل لخفض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، بما في ذلك:
ما هو ضغط الدم؟ هل لديك ارتفاع بضغط الدم؟ ماذا لو فقط الرقم الأول هو ارتفاع؟ ماذا لو كان لديك ضغط الدم منخفضة؟ بعض المخاطر لا يمكن تغيير كيف يمكنني التحكم  ضغط الدم؟ الضغط الطبيعي الضغط الدموي

الحفاظ على وزن صحي. زيادة الوزن يزيد من مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم. اسأل طبيبك إذا كنت بحاجة لانقاص وزنه.
تمرن كل يوم. ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم. تعيين بعض الأهداف لنفسك حتى تتمكن من ممارسة بأمان والعمل طريقك إلى ممارسة 30 دقيقة على الأقل يوميا معظم أيام الأسبوع. يجب عليك مراجعة الطبيب قبل البدء في ممارسة الخطة إذا كان لديك أي مشاكل الصحية التي لا يتم علاجها. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول ممارسة الرياضة والنشاط البدني من المعهد الوطني للشيخوخة في www.nia.nih.gov/Go4Life.
اتباع نظام غذائي صحي. واتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان قليلة الدسم قد يساعد على خفض ضغط الدم. اسأل طبيبك عن اتباع نظام غذائي صحي.
قللي من الملح. العديد من الأميركيين تناول المزيد من الملح (الصوديوم) مما يحتاجون. معظم الملح يأتي من الأغذية المصنعة (على سبيل المثال، شوربة والمخبوزات). واتباع نظام غذائي قليل الملح قد يساعد على خفض ضغط الدم. التحدث مع طبيبك حول تناول كميات أقل من الملح.
شرب أقل الكحول. ويمكن شرب الكحول تؤثر على ضغط الدم. يجب أن معظم الرجال لا يكون أكثر من اثنين من المشروبات يوميا. لا ينبغي أن يكون معظم النساء تشرب أكثر من واحد في اليوم.
لا يدخنون. التدخين يزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والسكتة الدماغية، ومشاكل صحية أخرى. إذا كنت تدخن، الإقلاع عن التدخين.
الحصول على ليلة نوم جيدة. أخبر طبيبك إذا كنت قد قلت لك الشخير أو يبدو إيقاف التنفس لحظات عندما تنام. هذا قد يكون علامة على وجود مشكلة اسمها توقف التنفس أثناء النوم. يمكن علاج توقف التنفس أثناء النوم والحصول على ليلة نوم جيدة تساعد على خفض ضغط الدم.
إذا كانت هذه التغييرات نمط الحياة لا تخفض ضغط الدم بما فيه الكفاية لمستوى آمن، سيقوم الطبيب أيضا يصف الدواء. قد حاولت عدة أنواع أو مجموعات من الأدوية قبل البحث عن الخطة التي تناسبك. الدواء يمكن السيطرة على ضغط الدم، ولكن لا يمكن الشفاء منه. هل من المحتمل أن تحتاج إلى تناول الدواء لبقية حياتك. خطة مع طبيبك كيفية إدارة ضغط الدم.

حقائق ارتفاع ضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم هو خطير لأنه يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية كبيرة. جعل نقطة من تعلم ما يجب أن يكون ضغط الدم. و تذكر:

ارتفاع ضغط الدم قد لا تجعلك تشعر بأنك مريض، لكن الامر خطير. رؤية الطبيب لعلاجه.
يمكنك خفض ضغط الدم عن طريق تغيير عاداتك اليومية ليوم وأخذ الدواء، إذا لزم الأمر.
إذا كنت تأخذ أدوية ضغط الدم المرتفع، مما جعل بعض تغيير نمط الحياة قد تساعد على تقليل الجرعة التي تحتاج إليها.
إذا كنت تأخذ أدوية ضغط الدم وضغط الدم لديك هي 120 أو أقل، وهذا أمر جيد. وهذا يعني الطب وتغيير نمط الحياة والعمل. إذا طبيب آخر عما إذا كان لديك ارتفاع ضغط الدم، فإن الجواب هو "نعم، ولكن يتم علاجها."
أخبر طبيبك عن جميع الأدوية التي تأخذها. لا ننسى أن نذكر الافراط في مكافحة الأدوية والفيتامينات والمكملات الغذائية. ويمكن أن تؤثر على ضغط الدم. كما أنها يمكن أن تغير جيدا كيف يعمل لديك أدوية ضغط الدم.
ينبغي أن تؤخذ حبوب ضغط الدم في نفس الوقت كل يوم. على سبيل المثال، تناول الدواء في الصباح مع وجبة الإفطار أو في المساء بعد تنظيف أسنانك. إذا كنت فوت جرعة، لا تضاعف الجرعة في اليوم التالي.
لا تأخذ أكثر من الخاص أدوية ضغط الدم من يصف لك الطبيب. لا تكف عن اتخاذ الخاص بك أدوية ضغط الدم المرتفع إلا إذا طلب منك الطبيب أن تتوقف. لا تخطي يوم أو أخذ نصف حبة. تذكر أن عبوة الدواء قبل نفاد من الحبوب.
قبل أن أجريت له جراحة، اسأل طبيبك إذا كان يجب أن تأخذ معك أدوية ضغط الدم في ذلك اليوم.
الحصول على ما يصل ببطء من وضع الجلوس أو الاستلقاء والوقوف قليلا. وهذا يتيح ضغط الدم ضبط قبل السير لمنع الدوخة، والإغماء، أو السقوط.
إذا كان طبيبك يطلب منك أن تأخذ ضغط الدم في المنزل، ونأخذ في الاعتبار:

هناك العديد من أجهزة مراقبة ضغط الدم منزل للبيع. اسأل طبيبك أو ممرضة، أو الصيدلي لمعرفة أي مراقبة التي تحتاج إليها ولتظهر لك كيفية استخدامها. والشاشة فحص في عيادة الطبيب للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح.
تجنب التدخين وممارسة الرياضة، والكافيين 30 دقيقة قبل اتخاذ ضغط الدم.
تأكد من كنت جالسا مع قدميك على الأرض وظهرك هو ضد شيء ما.
الاسترخاء بهدوء لمدة 5 دقائق قبل فحص ضغط الدم لديك.
تبقى قائمة من أرقام ضغط الدم لمشاركتها مع طبيبك، مساعد الطبيب، أو الممرضة.

Some say he’s half man half fish, others say he’s more of a seventy/thirty split. Either way he’s a fishy bastard.

0 التعليقات: