الاثنين، 31 يوليو 2017

الرضاعة الطبيعية قد تساعد الصحة بعد سكر الحمل

سالرضاعة الطبيعية قد تساعد الصحة بعد سكري الحمل

وتشير الدراسة إلى أن الرضاعة الطبيعية قد تساعد النساء اللواتي لديهن تاريخ من مرض السكري الحملي من بعد الاصابة بالنوع 2 من داء السكري.

حوالي 5-9٪ من النساء الحوامل تطوير البلاد ارتفاع مستويات السكر في الدم على الرغم من أنهم لم يكن لديهم مرض السكري قبل الحمل. هذا الشرط، ودعا سكري الحمل، يزيد من خطر إصابة المرأة داء السكري من النوع 2 في وقت لاحق في الحياة. غير المعالجة، داء السكري من النوع 2 على اليسار يمكن أن يسبب مشاكل صحية مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية، وأمراض الكلى، والعمى، وبتر الأطراف.
اعراض مرض السكر الحمل في الشهر الثامن سكر الحمل الطبيعي الرضاعة الطبيغية سكر الحمل في الشهر السابعاعراض مرض السكر عند النساء

وجدت دراسات سابقة أن الرضاعة الطبيعية تسبب تغييرات معينة في جسم الأم التي قد تساعد في الحماية من مرض السكري من النوع 2. ومع ذلك، لم يثبت اتصال، وخاصة بين النساء اللاتي أجريت لهن سكري الحمل. قد تم فريق البحوث الممولة من المعاهد الوطنية للصحة في قسم الدائمة كايزر من البحوث التي أجريت لمعالجة هذه المسألة.

التحق فريق أكثر من 1،000 امرأة ذات التنوع العرقي الذي تم تشخيص اعراض السكري الحملي. تم تقييم من كثافة الرضاعة ومدتها من قبل يوميات تغذية، والمكالمات الهاتفية، والاستبيانات. واختبر  نسبة السكر في الدم 6-9 أسابيع بعد الولادة وبعد ذلك سنويا لمدة 2 سنة.

خلال عامين من المتابعة، ما يقرب من 12٪ من النساء تطورت داء السكري من النوع 2. بعد احتساب الفروق في السن وعوامل الخطر الأخرى، قدر الباحثون أن النساء اللاتي قدمن رضاعة طبيعية خالصة أو رضاعة طبيعية في معظمها كانت حوالي نصف المرجح أن تطوير مرض السكري من النوع 2، وأولئك الذين لم يرضعن.

كيف أرضعت المرأة طويلة أيضا أثرت فرصة إصابتهم بالسكري من النوع 2. الرضاعة الطبيعية لفترة أطول من 2 أشهر خفضت خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بمقدار النصف تقريبا. الرضاعة الطبيعية إلى ما بعد 5 أشهر تخفض نسبة الاصابة بأكثر من النصف.
السكر الطبيعي للحامل بالارقام
"تسلط هذه النتائج الضوء على أهمية إعطاء الأولوية  الرضاعة الطبيعية والدعم للنساء المصابات بسكري الحمل كجزء من الجهود المبكرة الوقاية من مرض السكري"،




Whatsapp Button works on Mobile Device only

Start typing and press Enter to search