السبت، 6 يناير 2018

مرض السكري والعلاجات العشبية

السكري العلاجات العشبية
مرض السكري هو مرض يرتبط ضعف تحمل الجلوكوز في الجسم، ويتأثر عمل الأنسولين. أعراض مرض السكري يمكن أن يكون العطش المفرط، والجوع المفرط أو الإفراط / كثرة التبول.

مرض السكري يمكن أن يكون من النوع 1 أو النوع 2 أو مرض السكري البنكرياس أو السكري الحمل. وفقا لايورفيدا، مرض السكري هو نوع من اضطراب التمثيل الغذائي الكافى الذي يؤدي إلى انخفاض تنفيذ أغني يؤدي إلى الميل نحو ارتفاع نسبة السكر في الدم. (الأيورفيدا يعترف 24 أشكال المرض تصنف عادة تحت برامها - 4 ويرجع ذلك إلى فاتا دوشا، 6 ويرجع ذلك إلى بيتا دوشا، و 10 سببها كافا دوشا الأسباب الرئيسية للأمراض هي الدهون والبول، وكافا بناء المنبثقة بسبب الأطعمة والسوائل ونمط الحياة وغيرها.) الممارسين الايورفيدا هجوم السكري باستخدام نهج مولتيبرونغ. أولا، أنها تتعامل مع تعديل النظام الغذائي، والتخلص من السكر والكربوهيدرات بسيطة، والتركيز على الكربوهيدرات المعقدة. البروتين غير كاف، لأن الإفراط في تناول يمكن أن تضر الكلى. الدهون محدودة أيضا لأن هناك في كثير من الأحيان نقص في الإنزيمات البنكرياس، مما يجعل من الصعب الهضم الدهون. وبما أن العديد من مرضى السكري لديهم الأجسام المضادة السيارات، يتم وضع برنامج التطهير. يستخدم بانشكارما بطبيعة الحال لهذا السبب. هذا يبدأ مع التدليك العشبية وساونا البخار العشبية، تليها الصيام لتطهير الجسم. ويلي ذلك تطهير الأعشاب للكبد والبنكرياس والطحال. العلاج القولون هو المقبل، أولا لتطهير الجهاز الهضمي ومن ثم لإعادة تشكيل النظام. الممارسين الايورفيدا أيضا استخدام العديد من المستحضرات العشبية لمرضى السكر. التمرين هو حجر الزاوية الأخرى لعلاج الايورفيدا لمرض السكري. يتم استخدام اليوغا وتمارين التنفس تقليديا.

منذ مرض السكري هو حالة طبية خطيرة تتطلب الرعاية المستمرة، ويمكن أن يتحقق مع مساعدة من العلاجات العشبية التي تحسن التمثيل الغذائي في الدم في الدم. بعض أنواع العلاجات العشبية قد تكون فعالة والبعض الآخر يمكن أن يكون غير فعال. مرضى السكري الذين يستخدمون العلاجات العشبية تحتاج إلى السماح للأطباء ومقدمي الأدوية معرفة التاريخ الدقيق للمرض. العلاجات العشبية السكري تلعب دورا رائعا في السيطرة على مستوى السكر في الدم ومرض السكري

الايورفيدا العلاجات العشبية لمرض السكري

  • تناول القرع المر يوميا كعشبة مفيدة للحد من نسبة السكر في الدم والسيطرة على مرض السكري.
  • تناول 2 كبسولات الكركم يوميا ثلاث مرات في اليوم.
  • كمية من مسحوق التفاح الحجارة ارتفع مرتين يوميا.
  • تناول كميات صغيرة من الحلبة، موستا، أرجونا، تريفالا، أجوان، هاريتاكي مختلطة مع السمن.
  • كمية من مسحوق أملاكي، مسحوق هالدي مع العسل، مرتين يوميا.
  • تناول الحلبة والفلفل الأبيض ومسحوق الكركم مع كوب من الحليب، مرتين يوميا.
  • تناول خليط من أوراق الخليج والكركم وهلام الألوة فيرا، مرتين يوميا، قبل الغداء والعشاء.
  • تناول الثوم كعلاج طبيعي للأعشاب لمرض السكري.

الحمية الصحيحة التي يصفها ممارسو الأيورفديك الذين سيساعدون على خفض مستوى السكر في الدم

فمن الضروري أن تتجنب تناول الحلويات المفرطة والكربوهيدرات ومنتجات الألبان.
يجب أن تأكل المزيد من الخضار الطازجة والفواكه المر والأعشاب.
يجب أن تشمل الشعير المقلية، الذرة، عصيدة، السمن، في النظام الغذائي الخاص بك.
أكل المزيد من البرتقال والليمون.
أكل الكثير من الخضار الخضراء، أسود غرام، وفول الصويا والأسماك الخ
بعض الوسائل الأخرى لتفادي إصابات السكري
ممارسه الرياضه
التدليك بالزيت
استخدام الزنجبيل الجاف والهيل أثناء الاستحمام
مياه الشرب التي يتم الاحتفاظ بها في وعاء النحاس بين عشية وضحاها.

النقاط الأساسية التي يجب أن تتذ كرها بشأن الاعشاب

  • يجب عليك دائما استخدام التوابل المناسبة والزيوت.
  • يجب أن تأكل الاستعدادات العشبية لتحسين عملية الهضم
  • يجب الحفاظ على الفرق بين وجبات الطعام الخاصة بك مثل الإفطار والغداء والعشاء
  • يجب اتباع اتباع نظام غذائي متوازن وصحي.
  • يجب عليك أيضا اتباع أفواج غير الغذائية مثل اليوغا، وتمارين التنفس، و أساناس.

أيضا، اتبع اتباع نظام غذائي كافا-موليفينج. تهرب من الإفراط في تناول الحلويات والكربوهيدرات ومنتجات الألبان. خذ المزيد من الخضروات الطازجة والأعشاب المر. وتشمل الأطعمة المفيدة الأخرى: الشعير المحمص أو المقلية والدقيق والذرة والخضروات المرارة وعصيدة الشعير والسمن والأرز والأعشاب مثل غوكشورا (تريبولوس) أو غودمار (غيمنما) أو تريفالا أو موستا أو الهيل أو الكركم (كركمين) أو الكزبرة، مختلطة مع العسل. تريفالا مع عصير أمالاكي يمكن أن تستخدم أيضا لعلاج برامها. الشعير هو الغذاء الرئيسي للشفاء الأمراض البولية. طرق الايورفيدا الأخرى لرعاية براميها (مرض السكري) وتشمل تمارين شاقة، التدليك النفط، البخار، سيتز أو حمام الخصر، ورش المياه والمرهم. ويمكن استخدام الزنجبيل الجاف، والهيل، وخشب الصندل في الحمامات أو تؤخذ عن طريق الفم. صيغة الايورفيدا الكلاسيكية مادهومهانتاك تشورنا وصفها في النصوص الايورفيدا القديمة هي واحدة من أفضل مزيج من الأعشاب لهضم السكر في البنكرياس. مزيج من غودمار و شيلاجيت هو علاج ممتاز جدا.
المصدر:https://resha-blog.blogspot.com/2017/02/Treatingdiabetes-herbs.html

Whatsapp Button works on Mobile Device only

Start typing and press Enter to search